التغريد السعودي |  الكمثرى | اكثر من 18...

الصفحة الرئيسية  »  عفاف الغامدي
مشاهدات : 1638

 الكمثرى | اكثر من 18 فائدة للكمثرى 

1- فوائد الكمثرى لمرضى السكر

بالرغم من ان الكمثرى تحتوى على نسبة جيدة من السكر الا انها من اكثر الاغذية التى تساعد على ضبط نسبة السكر فى الدم كما انها ايضا تقلل نسبة امتصاص الكوليسترول حيث اثبتت الدراسات ان الكمثرى من افضل الفواكه لتقليل امتصاص الكوليسترول ويجب التفرقة بين تقليل الكوليسترول فى الجسم مثل الاوميجا 3 والاسماك عموما وبين فائدة الكمثرى التى لاتسمح للامعاء الا بامتصاص كمية صغيرة من الكوليسترول الموجودة فى الطعام وهو ما يعتبر من افضل فوائد الكمثرى.

2 - فوائد الكمثرى للحامل

ايضا من فوائد الكمثرى وبسبب احتواء الكمثرى على الكثير من الفيتامينات والمعادن الاساسية والتى تحتاجها الحامل تعتبر فاكهة الكمثرى من اكثر الفواكه التى تحتاجها الحامل خصوصا فى الشهور الاولى . يجب ان تقرا فوائد الفراولة ( ملكة الفواكه )
كما علمنا ان فاكهة الكمثرى غنية بفيتامين ج وبما ان الحامل تحتاج على الاقل لضعفين تلك النسبة يوميا من فيتامين ج فيكفى ان تتناول المرأة الحامل ثمرتين كمثرى يوميا للحصول على تلك النسبة ولكن يجب الحذر اذا كنتى على نظام غذائى للتخسيس حيث تحتوى الكمثرى على نسبة لا بأس بها من السكر.

3 - فوائد الكمثرى للرجيم

بالرغم من انها تحتوى على نسبة جيدة من السكر الا ان الالياف التى بها تساعد على الاحساس بالشبع لفترات طويلة كما انها تحتوى على الكثير من المعادن الاساسية والتى تلبى احتياجات الجسم خاصة فى فترة الريجيم . وبتناول ثمرتين من الكمثرى يوميا يساعد ذلك على الاحساس بالشبع كما يمكن ان تجعل وجبة الافطار او العشاء 3 ثمرات كمثرى فقط .

4 - فوائد الكمثرى للرحم

بعد ان عرفنا ان الكمثرى تقلل الكوليسترول وأيضا تفيد اثناء الحمل يجب ان نعرف ان الكمثرى مفيدة جدا لرحم المرأة حيث تساعد الكمثرى على توازن الهرمونات الانثوية وتقليل الاصابة بامراض سرطان الرحم .

5 - فوائد الكمثرى للجنس

من المعروف ان من اسباب قلة القدرة الجنسية هو تكون الدهون داخل الشرايين بسبب الكوليسترول مما يسبب ضيقها وعدم تدفق الدم بالكامل بداخلها مما يسبب صعوبة فى الانتصاب لذلك فان من فوائد الكمثرى هى تقليل نسبة الكوليسترول وايضا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن والتى يحتاجها الجسم لاتمام العملية الجنسية على اكمل وجه.
6 - فوائد الكمثرى فى علاج امراض القلب والكلى
بما ان الكمثرى تخفض نسبة الكوليسترول او من الافضل ان نقول انها تساعد فى تقليل تلك النسبة الموجودة فى الطعام فهى مفيدة جدا فى الحفاظ على صحة القلب وايضا لاحتوائها على الالياف والمعادن فهى مدرة للبول ومفيدة جدا للكلى كما انها تساعد فى تحسين عملية الهضم .

7 - فوائد الكمثرى للشعر

يحتاج الشعر الى الاهتمام بالتغذية الداخلية قبل التغذية الخارجية وحيث ان الكمثرى تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن الاساسية اللازمة لنمو الشعر فهى مفيدة جدا فى تطويل وتقوية بصيلة الشعر

8 - فوائد الكمثرى للبشرة

باحتواء الكمثرى على نسبة كبيرة من فيتامين أ (تحتوى ثمرة الكمثرى على حوالى 2% منها فيتامين أ ) فهى مفيدة جدا لتغذية الشرة واعطائها بريقا ولمعانا وايضا تفيد فى توحيد لون البشرة

9 - فوائد الكمثرى للاطفال

تساعد الكمثرى على نمو الاطفال بطريقة صحيحة حيث تحتوى على الكثير من المكونات اللازمة للطفل لبناء جسمه بطريقة صحيحة ويكفى تناول الطفل ثمرة واحدة يوميا للحصول على الكثير من الفيتامينات والمعادن

10 - تستعمل ثمار الكمثرى لمعالجة ضغط الدم في سن الشيخوخة وتصلب الشرايين وأمراض الكلى وعلاج الاصابات الناتجة عن أمراض القلب والكلى والكبد.

11- أنها شافية لأمراض الكلي

12- هاضمة ومهدئة للمعدة

13- تعمل علي بناء الخلايا وتجديدها.

14- مزيلة للرشح الداخلي الناتج عن أمراض الكلي والكبد والقلب.

15- مغذية ومهدئة ومرطبة ومفيدة للمعدة والأمعاء.

16- تفيد في اضطرابات المجاري البولية، وبخاصة حالات التهاب المثانة.

17- صالحة لإيقاف إسهال المعدة.

18- توصف لعلاج: الروماتيزم والصرع والتهاب المفاصل والوهن الجسمي والعقلي وفاقة الدم، والسل.


وأكد خبراء التغذية أن الكمثرى تساعد في التخفيف من ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على الماغنيسيوم، كما تعد منظفا قويا للمعدة والأمعاء، كما أن قشرتها غنية بالاملاح المعدنية ويعتبر السكر الموجود بها لا يؤثر على المصابين بالسكري.
وأوضح الخبراء أن مائة جرام من الكمثرى تحتوى على 80% من وزنها ماء و2 جرام أحماض و2 جرام ألياف و4 جرام دهون، و15 جرام سكر، والكثير من المعادن مثل الفوسفور و الصوديوم و الزنك و النحاس و اليود و الزرنيخ و الكبريت ونسبة عالية من البوتاسيوم وعلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات.

وينصح الخبراء الأشخاص المصابين بأمراض معوية بتقشير الكمثرى قبل أكلها لأن القشرة بطيئة الهضم .

 




التعليقات

رجوع لأعلى الصفحة