التغريد السعودي | 4 أفكار تستخدمها كي تبسط...

الصفحة الرئيسية  »  باسم الخريجي
مشاهدات : 970

4 أفكار تستخدمها كي تبسط حياتك لتعزز إنجازاتك

إذا أمعنت النظر إلى الأشخاص الذين ينجزون الكثير في حياتهم، ستجد أن الحياة التي يعيشونها هادئة نوعا ما. وبالطبع، يكون لديهم الكثير من الأمور الواجب إنجازها في وقت قصير.

ومن المؤكد أن عليهم التعامل مع الأشياء غير المتوقع حدوثها طوال الوقت، مثل: أزمة مع عميل، صعوبات الطقس، مشكلات تقنية غير متوقعة، لكنهم لا يجعلون حياتهم أصعب مما هي عليه في الأحوال جميعها، كما يحاولون ألا يتركوا الأشياء للحظ فقط.

ومن المؤكد أننا جميعا نرغب في الاقتداء بهم، من أجل إنجاز الكثير بالقليل من التوتر والقلق، على أمل أن نصبح أكثر نجاحا في تحقيق ما نرغب. إليكم 4 أفكار عليكم تطبيقها بهذا الشأن:

كن مدبرا وذكيا: إذا كنت تعلم أن الوصول إلى المطار والانتهاء من الإجراءات الأمنية سيستغرق 75 دقيقة، لا تترك لنفسك 70 دقيقة للوصول إلى البوابة. وبالمثل، فإذا كنت على علم بأن يوم غد سيكون عصيبا، لم لا تنظم أمورك اليوم على أكبر قدر ممكن، مثل: الرد على الرسائل الإلكترونية، والتأكد من أن كل الملفات التي ستحتاجها غدا- الورقية وعلى جهاز الكمبيوتر- يمكن الوصول إليها بسهولة، فمن المحتمل أنك ستواجه بعض المعوقات في ذلك اليوم. لذلك، لا تترك الأمور معلقة إلى اللحظة الأخيرة.
قوائم المهام: بإمكانك إقناع نفسك بأنك تستطيع تذكر كل شيء، وهو أمر مجهد، لكنك لن تستطيع حتما. لذلك قم بعمل قائمة بالأمور الواجب عليك فعلها، واتبعها لتسهيل حياتك.
المندوب: ستصبح حياتك أبسط إذا تمكنت من إحضار مندوب يقوم بالمهام عنك. وفي حال كانت هذه المهام أمور لا تبرع فيها أيضا، تكون بذلك قد أبعدت عنك التوتر أيضا.
خصص وقتا للتفكير: قد يقودك التعرض للتوتر المستمر إلى الاستجابة لحل المسألة التي بين يديك، وهو ما لا يجب الإفراط فيه على المدى الطويل. كما عليك أن تعطي نفسك الوقت للتفكير بما هو مهم على نحو دوري، مما سيبقيك قادرا على التركيز.

لا يمكن لأي من هذه الأفكار أن يضمن نجاحك. لكن بإمكانها أن تساعدك كي لا تقف في طريق نفسك وتزيد حياتك تعقيدا.




التعليقات

رجوع لأعلى الصفحة