التغريد السعودي | انتفاخ تحت العين: اليكم 6...

الصفحة الرئيسية  »  غالية القرشي
مشاهدات : 3069


انتفاخ تحت العين: اليكم 6 طرق للوقاية منه 
 هناك اسباب مختلفة لظاهرة انتفاخ تحت العين  مثل قلة النوم المستمرة، التغذية غير السليمة والشيخوخة الطبيعية. ولكن هناك ايضا وسائل للحد من هذه الظاهرة:
1- النوم: بالاضافة الى انه يساعدكم على معالجة الاكياس التي تحت العينين فان النوم ايضا يمنع انتفاخ العينين. يوصي الخبراء بالنوم ثمانية ساعات في الليل.
2- الشرب: كلما تشربون اكثر تكونون اقل عرضة للاستيقاظ مع عيون منتفخة. شرب السوائل الصحية، وخاصة الماء، تساعد على الحفاظ على لون جلد موحد ومظهر صحي اكثر.
3- تقليل كمية الملح: عندما يحتفظ الجسم بالسوائل فيكون هناك ميلا للتورم في العينين والوذمات. خفض تناول الملح يقلل من ميل الجسم للاحتفاظ في السوائل الزائدة. طريقة سهلة لتقليل الملح هي التقليل من كمية الاطعمة المصنعة في النظام الغذائي اليومي.
4- كمادات باردة: لتخفيف انتفاخ تحت العين يوصى باستخدام اكياس الشاي الاخضر الرطبة والباردة. احتمال اخر هو استخدام شرائح الخيار المثلجة او كيس من البازلاء المجمدة ووضعها على العيون حوالي 10 الى 15 دقيقة. قناع الوجه الهلامي سوف يساعد ايضا.
5- افحصوا ما الذي يسبب ذلك: يوصى بفحص ما اذا كان لديكم حساسية لمادة معينة والتي يمكن ان تسبب انتفاخ تحت العين.
6- تعلموا ان تتقبلوا مظهر عينيكم: بعض الناس ببساطة لديهم ميل لانتفاخ تحت العين او للاكياس تحت العينين. كلما تقدمنا في السن فان جلدنا يصبح اضعف ويصبح اقل مقاومة للاصابات.




التعليقات

رجوع لأعلى الصفحة