التغريد السعودي | اطعمة لتقوية الرغبة...

الصفحة الرئيسية  »  عطالله الجابر
مشاهدات : 1492

اطعمة لتقوية الرغبة الجنسية...
ستة أغذية قوية وفعالة لتقوية الرغبة الجنسية

1 غذاء ملكات النحل

يحتوي  غذاء ملكات النحل على عدد جيد من مجموعات  من الهرمونات والفيتامينات المنشطة للغدد الجنسية والتناسلية مثل: نياسين وريبوفلافين وثيامين وانيوسيتول وبيوتين وحمص بانتوثينيك وحمض الفوليك وفيتامين “هـ” .

هذه المواد تعتبر في غاية الاهمية بالنسبة لحيوية ونشاط الجهاز العصبي المركزي وتساعد أيضا على انتقال الاشارات العصبية وتقوية الاحساس والذاكرة وزيادة كفاءة الجسم الذهنية والجسمانية والجنسية ولقد اثبتت الابحاث ان غذاء ملكات النحل يفيد في حالات العقم الناتج عن نقص الحيوية في السائل المنوي.

2 البيض مقوٍ جنسي ويزيد الخصوبة

البيض يحتوي على كميات كبيرة من الاحماض الامينية التي لا يستطيع الجسم انتاجها ولابد من الحصول عليها عن طريق الغذاء التقليدي.
وكذلك يحتوي البيض على الكالسيوم والفسفور والحديد والزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم.
ومن الاحماض الامينية الاساسية المتوافرة في البيض “الارجنين” الذي تتكون منه مادة اكسيد الينتيريك الذي له دور في تقوية الانتصاب .

كذلك يحتوي الفسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين «B2 – B1» وحمض البانتوثنيك التي تساعد على زيادة كفاءاتنا لجهاز العصبي وتنظيم الاشارات الكهربائية التي تنتقل من المخ إلى الاوعية الدموية والعضلات والغدد الصماء عبر الاعصاب وعبر جدار الخلية في كل انسجة واعضاء الجسم.
العملية الجنسية تبدأ اولا باشارات كهربائية وكيميائية من المخ ويشارك فيها العديد من الموصلات العصبية والهرمونات،وهذا دور الفسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين “B2 – B1″ وحمض البانتوثنيك الدي يساعد على زيادة كفاءاتنا لجهاز العصبي وتنظيم الاشارات الكهربائية التي تنتقل من المخ إلى الاوعية الدموية والعضلات والغدد الصماء عبر الاعصاب وعبر جدار الخلية في كل انسجة واعضاء الجسم. لذا  فإن سلامة الاعصاب وزيادة التركيز لنقل هذه الاشارات يساعد على اداء جنسي افضل.

3 الروبيان والأسماك

الاسماك تتميز مع المأكولات البحرية الاخرى مثل الروبيان والكابوريا والاستاكوزا او المحار باحتوائها على نسبة عالية من اليود وهو عنصر مهم جدا في الرغبة الجنسية والعملية الجنسية.
يحتوي السمك والروبيان على نسبة جد مهمة من الفسفور والكالسيوم اللذين يؤديان إلى زيادة كفاءة الاعصاب التي تلعب دورا مهما في العملية الجنسية.
كما انهما غنيان بالبروتينات خفيفة الهضم التي تنتج كميات اقل من الشوارد الحرة التي تؤدي لحدوث العديد من امراض القلب والشرايين والاعصاب.

4 عصير الدوم

أكد باحثون ان نبات الدوم له تأثير رائع في علاج اضطرابات الغدد الجنسية عند الرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية.
كذلك تأثيره الجيد على مستوى الهرمون الذكري المعروف بـ “هرمون التستوستيرون“.
كما أشار باحثون إلى ان هناك نتائج علمية أكدت فاعلية هذا النبات المصري الفرعوني الأصل والقوي في خفض نسبة الكوليسترول بالدم وهي من اهم الامراض التي تسبب تصلب الشرايين التي تغدي القلب والمخ.

5 الحمص والحلبة

الحمص من الاطعمة الشعبية المعروفة في كثير من بلاد العالم وقد تؤكل هذه الحبوب اما خضراء وطازجة أو مسلوقة وإما محمصة.
والحمص من الاغذية المدرة للطمث عند النساء كما يزيد من افراز الحليب عند النساء ويزيد في الطاقة الجنسيةويقوي الشبق الجنسي وقد قال ابن البيطار عن الحمص “يدر الطمث ويفرز الحليب ويزيد الشهوة ويزيد من ماء الصلب”.

اما الحلبة فهي تقوي من الرغبة الجنسية والطاقة الجنسية عند النساء وهذا لاحتوائها على مادة تسمى تراي ميثل امين “Tnimethylamine” وقد تبين انه يجب شرب الحلبة بصفة يومية بهدف زيادة الرغبة الجنسية من اجل ان تأتي بالمفعول المطلوب والحلبة تحتوي على مادة هرمونية لها مفعول مشابه لمفعول هرمون الاستروجين “مادة ديوسجنين” التي تفيد للغاية في مقاومة المتاعب الصحية والنفسية التي تعاني منها بعض النساء لدى بلوغهن سن انقطاع الحيض “سن اليأس” بسبب انقطاع هرمون الاستروجين من المبيضين ولنفس السبب تساعد الحلبة ايضا على نزول دم الحيض إذا ما تأخر في حالة عدم وجود حمل.

كما تزيد من ادرار الحليب عند المرضعات وللتسكين من آلام الحيض.

6 القمح “البليلة”

ما يميز حبوب القمح غير المنخولة او غير المقشرة أنها من اغنى المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين “E” الذي هو احد فيتامينات موانع الاكسدة وهو مشهور باسم “فيتامين الخصوبة“.
ولهذا الفيتامين تأثير كبير على تكوين الخلايا الجنسية وحيويتها وعلى تكوين الحيوانات المنوية.
كما يحتوي القمح غير المنخول على فيتامين “B1″ وهو ايضا مقوٍ للغدد الجنسية وهذا لو اضيف عليها كمية منالزنجيل والقرفة وتحلى بعسل النحل بغرض تنشيط الرغبة الجنسية.




التعليقات

رجوع لأعلى الصفحة