التغريد السعودي | فستان واحد بقصات مختلفة...

الصفحة الرئيسية  »  فرح المحمدي
مشاهدات : 1980

فستان واحد بقصات مختلفة اختاري مايناسبك حسب تكوين جسمك ان اختيار الفستان المناسب لك هو من الاساسيات . اقرأي عن النصائح حول اكثر الفساتين جمالا في التصميم بحسب شكل جسدك.

فمع الانواع الخمسة المتوفرة لتصاميم فساتين الزفاف، عليك باختيار التصميم الذي يناسب شكل جسدك. ولكن، بعض التصاميم لا تناسب كل اشكال الاجساد. اليك كل ما تحتاجين معرفته عن الفستان المثالي لك:

-شكل الساعة الرملية

اذا كانت اردافك وكتفيك بنفس العرض وكان لديك خصر محدد واضح، فإن شكل جسدك يسمى بشكل الساعة الرملية.

اختاري:
الفساتين التي تحتضن انحناءات جسدك وتجملها. استفيدي من جسدك المتناسق لارتداء الفساتين الضيقة، الفساتين بتصميم الحورية والبوق وشكل A.

ابتعدي عن:
تصاميم امبير التي لا تناسب شكل جسدك كونها تعمل على اخفاء خصرك النحيف.

شكل الجسد المستطيل

اذا كانت اردافك وكتفيك بنفس العرض ولم يكن لديك خصر محدد، فإن شكل جسدك يسمى بالشكل المستطيل.

اختاري:
فساتين ذات خصر امبير التي ستساعدك على تبيان خصر محدد. عليك ان تلفتي النظر الى الجزء العلوي من جسدك اي منطقة الرقبة والكتفين بفساتين ذات كتف واحد او نحو الهدب. اختاري الفستان مع تفاصيل من التطريز او الساش الملون حول منطقة الخصر.

ابتعدي عن:
التصاميم الضيقة وتصاميم الرقبة لانها لن تبدو جميلة ابدا مع شكل جسدك وتجعل كتفيك يبدوان ضيقين وممتلئين.

شكل الاجاصة

يكون شكل جسدك اجاصة اذا كنت نحيفة من الاعلى وممتلئة من الاسفل.

اختاري:
الفساتين الضخمة وتصاميم بشكل A التي تخفف من التركيز على الجزء السفلي من جسدك. قومي بخلق توازن لشكلك عبر ارتداء فساتين بدون حمالات، بقبة V او قبة سفينة، او بكتف واحد.

ابتعدي عن:
الفساتين الضيقة وتصاميم الحورية التي تلفت النظر على الجزء الخاطئ من جسدك. كما ان القبات العالية تنتج شكلا غير متناسقا.

شكل التفاحة

اذا كنت اكثر عرضا في منتصف الجسد، فإذا شكل جسدك يسمى بالتفاحة.

اختاري: 
حاولي ان تزيدي من طولك عبر اختيار فساتين مع خصر عال او تنورة هدلة وذلك في تصميم امبير وتصميم بشكل A . ان القبات المنخفضة والمعلقة مثل قبة V والقبة بشكل القلب تلفت النظر الى الاعلى.

ابتعدي عن:
التصاميم التي تزيد من عرضك في المناطق العريضة وتلك التي تجعلك تبدين انحف في المناطق النحيفة. ابتعدي عن تصاميم الحورية والبوق والفساتين الضخمة وحتى تلك العامودية في منطقة الرقبة.

 ذوات الوزن الزائد

تحتاجين الى تصميم يجعلك تبدين اكثر نحافة مثل فساتين امبير. ولكن، تأكدي من ان قصة الامبير لا تبدأ من منطقة الخصر وانه لا يوجد ثنيات في القماش .

ذوات الصدر الكبير

اختاري فستان مع قبة مجوفة. سوف تفتح وجهك وتظهرك مثيرة بدون كشف كبير. اذا اردت اختيار فستان بدون حمالات، اختاري الفستان ذات قصة القلب لانه يبدو اجمل مع شكل صدرك.

العرائس ذوات الصدر الصغير
اختاري فستان مع قبة مجوفة. سوف تفتح وجهك وتظهر مثيرة بدون كشف كبير. اذا اردت اختيار فستان بدون حمالات، اختاري الفستان ذات قصة القلب لانه يبدو اجمل مع شكل صدرك.

ذوات الصدر الصغير

اختاري فستان مع صدرية ذات تفاصيل فإن القماش الاضافي سوف يساعدك على ملئ الجزء العلوي من جسدك ويعطيكي شكلا اكثر امتلائا. يمكنك ايضا اختيار التصميم البطئ او استعمال صدرية السيليكون.




التعليقات

رجوع لأعلى الصفحة